منتديات المفيد الجزائرية

نرسم لك المستقبل كأنك تراه
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جائزة بريطانيا الكبرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed Harrir
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 305
العمر : 29
الإقامة : Ain El Hadid
المهنة : étudient
المزاج : Calme
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: جائزة بريطانيا الكبرى   4/7/2008, 3:46 pm

يبحث سائق ماكلارين - مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون عن طريق العودة إلى حصد النقاط عندما ينازل منافسيه على أرضه في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان التي تستضيفها حلبة سيلفرستون من الجمعة وحتى الأحد.

وبقدر ما ينتظر البريطانيون رؤية عرض مميز لهاميلتون، يبدو السائق الشاب (23 عاماً) بحاجة ماسة إلى النقاط وهو الذي خرج خالي الوفاض في المرحلتين السابقتين، ويدخل السباق البريطاني متخلفاً بفارق 10 نقاط عن متصدر الترتيب العام للسائقين البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

وأسهبت وسائل الإعلام البريطانية في تحليل أسباب تراجع هاميلتون مؤخراً، وقد أعادها البعض إلى العقوبة التي تلقاها بعد سباق كندا بإعادته 10 مراكز إلى الوراء في جائزة فرنسا ثم معاقبته بعشر ثوان لارتكابه مخالفة جديدة عندما حاول تجاوز الألماني سيباستيان فيتل عند أحد المنعطفات فاكتفى بالمركز العاشر، بينما اعتبر البعض الآخر انه لا يزال يفتقد إلى الخبرة وقد وضعت عليه بدايته القوية في الموسم الماضي الضغوط حيث يتوقع الجميع منه تحقيق الأفضل في شكل متواصل.

وبالطبع ستقف بريطانيا كلها خلف هاميلتون الذي سيستفيد بكل تأكيد معنوياً من مؤازرة جمهوره العريض، حيث يمكن القول أن سباق بريطانيا جاء في وقت مناسب بالنسبة له للنهوض والعودة بقوة إلى ساحة المنافسة.

ورغم علامات الاستفهام التي وضعت حول جهوزيته اعتبر هاميلتون أنه في أفضل حالة منذ دخوله سباقات الفئة الأولى، وقال: "هناك شيء مميز دائماً في التسابق على أرضك يؤثر فيك إيجاباً. إنه أمر لا يمكن تحديده".

وتحدث هاميلتون عن أهمية الفوز في بريطانيا قائلاً: "الناس يتكلمون دائماً عن الفوز بالأربعة الكبار: سيلفرستون، موناكو، مونزا وسبا فرانكورشان"، مضيفاً: "كان هدفي في بداية الموسم الفوز في مونتي كارلو وقد فعلتها، أما الآن فإنني أريد بشدة الفوز بسباق بلادي".

وفي أول ظهور له في فورمولا وان على الحلبة البريطانية العريقة، نجح هامليتون في تحقيق أسرع زمن ضمن التجارب الرسمية، إلا أنه اكتفى بالمركز الثالث تاركاً المركز الأول لبطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن على متن فيراري.

ولن يختلف وضع رايكونن عن هاميلتون في نهاية الأسبوع وخصوصاً أن "الرجل الجليدي" رأى الفوز يتبخر في فرنسا ويذهب إلى زميله ماسا من دون أن يتمكن من فعل الكثير لأن مشكلة في عادم الهواء في سيارته كبلت حركته.

وتفادياً لتكرار السيناريو عينه في سيلفرستون يفكر الفريق الإيطالي حالياً في استبدال محرك الفنلندي من دون التعرض إلى عقوبة إعادته 10 مراكز إلى الوراء لأن القوانين المستحدثة مطلع السنة الحالية تسمح له باعتماد هذه الخطوة لمرة واحدة.

وسبق أن أشار رايكونن إلى أن سيارته أصبحت بعد العطل بطيئة في الخطوط المستقيمة والمنعطفات البطيئة، ما جعل زميله يقلص الفارق الذي يفصلهما ثم يتجاوزه في اللفة 38 ليسجل فوزه الثالث لهذا الموسم ويتصدر الترتيب العام لأول مرة في مسيرته وبفارق نقطتين عن البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو - ساوبر الذي حل خامساً.

وقال رايكونن: "أحب دائماً القدوم إلى سليفرستون. إنها حلبة رائعة وحققت نتائج جيدة هنا منذ بداية مسيرتي، كما أن الفوز يعطيك شعوراً رائعاً لأن الصعود إلى أعلى منصة التتويج يفترض القيام بكل شيء بطريقة مثالية. إنها واحدة من أسرع الحلبات وأصعبها على الروزنامة".

ويحتل رايكونن حالياً المركز الثالث على لائحة الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط عن كوبيتسا وخمس عن ماسا الذي بعكس زميله لا يملك ذكريات طيبة في سيلفرستون، وهو إذ حقق فوزه الثالث في فرنسا فإنه سيكون حذراً رغم معنوياته العالية في بريطانيا: "آمل أن يكون السباق جيداً وغير صعب كما كان في العام الماضي حيث واجهت صعوبات في التجارب فبدأت من مركز متأخر وشقيت طريقي بصعوبة لاحتل المركز الخامس، وهذه النتيجة هي نفسها التي حققتها في 2006، وكانت الأفضل بالنسبة لي طوال مسيرتي".
وتشاهدون غدا التجارب الأخيرة على الساعة 10.00 صباحا والتجارب التأهيلية على الساعة الثانية بعد منتصف النهار والسباق يوم الأحد على الساعة الواحدة في منتصف النهار وتشاهدون كل هذا على الجزيرة الرياضية 1أو 2 فأتمنى أن تكونوا في الموعد كالعادة


عدل سابقا من قبل Ahmed Harrir في 6/7/2008, 11:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1545
العمر : 24
الإقامة : منتديات المفيد
المهنة : باحث
المزاج : هادىء
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: جائزة بريطانيا الكبرى   4/7/2008, 4:06 pm

شكرااا لك يا احمد
بارك الله فيك

______________________________________________________________________________
تحياتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almoufid.ahlamontada.com/
Assia
المراقب العام
المراقب العام


انثى عدد الرسائل : 599
العمر : 25
الإقامة : تيارت
المهنة : طالبة
المزاج : عصبية
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: جائزة بريطانيا الكبرى   5/7/2008, 9:05 am

thank's for the informations

ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.ALMOUFID.AHLAMONTADA.COM
 
جائزة بريطانيا الكبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المفيد الجزائرية :: المنتدى الرياضي :: منتدى الفورمولا 1-
انتقل الى: