منتديات المفيد الجزائرية

نرسم لك المستقبل كأنك تراه
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد يقترب من اللقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed Harrir
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 305
العمر : 29
الإقامة : Ain El Hadid
المهنة : étudient
المزاج : Calme
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يقترب من اللقب   20/4/2008, 9:21 pm



قترب ريال مدريد المتصدر خطوة إضافية من الاحتفاظ بلقبه بعدما عاد من أرض مضيفه القوي راسينغ سانتاندر بفوز ثمين بنتيجة (2-0)، فيما استعاد فياريال المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فقد حقق ريال مدريد المطلوب دون أن يقدم أداءً مقنعاً ليخرج بنقاط المباراة الثلاث التي سمحت له بالاقتراب أكثر من الاحتفاظ بلقبه، فيما حرمت مضيفه من خطف المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، من اتلتيكو مدريد الذي خسر السبت أمام ضيفه بيتيس (1-3)، وبقي الفارق بين الفريقين نقطة واحدة.

وقد يحسم الفريق الملكي اللقب في المرحلة المقبلة امام اتلتيك بلباو شرط تعادل أو خسارة ملاحقيه فياريال وبرشلونة اللذين يلتقيان بيتيس وديبورتيفو لاكورونيا على التوالي، ما يعني أن الفريق الملكي قد يدخل إلى موقعة الـ"كلاسيكو"، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة امام خصمه برشلونة وهو متوّج بلقب البطولة .

واستهل ريال المباراة بطريقة جيدة إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر القائد راؤول غونزاليس بعد سلسلة تمريرات وصلت بعدها الكرة إلى البرازيلي روبينيو على الجهة اليسرى، فرفعها إلى داخل المنطقة حيث راؤول الذي وضعها برأس حذائه داخل شباك الحارس تونو، رافعاً رصيده إلى 17هدفاً.

وانتظر ريال حتى الوقت بدل الضائع حتى يسجل الهدف الثاني عبر الأرجنتيني البديل غونزالو هيغوين واثر تمريرة من البديل الآخر خافيير بالبوا.

وأصبح ريال بعيداً في الصدارة بفارق 10 نقاط عن فياريال الذي استعاد المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد (2-0).

فقد عاد فياريال إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين أمام إشبيليه (0-2) والميريا (0-1) بفضل التركي نهاد قهوجي الذي سجل هدفاً ومرر كرة الهدف الثاني.

وافتتح قهوجي التسجيل لفياريال في الدقيقة 16 بعد مجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة صاروخية أطلقها بيمينه في الزاوية اليسرى الضيقة، رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً.

ثم ساهم اللاعب التركي بالهدف الثاني الذي سجله فريقه في الدقيقة 47 بعدما توغل في الجهة اليمنى قبل أن يمرر الكرة على طبق من فضة إلى زميله سانتياغو كازورلا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل شباك الحارس اسينخو اندريس سيرخيو.

ورفع فياريال رصيده إلى 62 نقطة وأصبح ثانياً مجدداً بفارق نقطة عن برشلونة الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد سقوطه السبت في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه وجاره اسبانيول.

ديبورتيفو يواصل صحوته
وواصل ديبورتيفو لاكورونيا الذي كان مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية مع انتصاف الموسم، صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي والسابع في آخر 10 مباريات وجاء على حساب مضيفه اوساسونا بهدف سجله سيرخيو في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.

وعمق مايوركا جراح مضيفه مورسيا التاسع عشر قبل الأخير بالفوز عليه بأربعة أهداف سجلها دانيال غيزا (8 و46 و68) الذي رفع رصيده إلى 21 هدفاً في المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين، والفنزويلي خوان فرناندو ارانغو (18) الذي سجل هدفه الثاني عشر، مقابل هدف للبرازيلي فرناندو بايانو (89).

وأصبح مورسيا في وضع صعب للغاية خصوصاً أنه تفصله 8 نقاط عن هويلفا وسرقسطة الثامن عشر والسابع عشر.

ويمكن القول إن وضع ليفانتي ليس أفضل رغم أنه حقق فوزاً كبيراً نسبياً على خيتافي وصيف بطل الكأس بثلاثة أهداف سجلها خوانما (41) والفرنسي ماتيو بيرسون (44) وسانشيز دل بدرو ليون (53)، مقابل هدف لروبن دي لا ريد (59 من ركلة جزاء).

وكانت هذه المباراة هي الأولى لخيتافي بقيادة مدربه الجديد انغيل مورينو الذي حل بدلاً من الإيطالي جياني دي بياتزي الذي استقال من منصبه الأربعاء من أجل الإشراف على مواطنه تورينو.

ورغم هذا الفوز بقي ليفانتي في ذيل الترتيب برصيد 25 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1545
العمر : 24
الإقامة : منتديات المفيد
المهنة : باحث
المزاج : هادىء
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد يقترب من اللقب   21/4/2008, 9:57 am

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

______________________________________________________________________________
تحياتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almoufid.ahlamontada.com/
 
ريال مدريد يقترب من اللقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المفيد الجزائرية :: المنتدى الرياضي :: منتدى الرياضة العربية و العالمية-
انتقل الى: